لماذا لاتحذو القيادة الجنوبية حذو القيادة الفلسطينية بالتحرك نحو الأمم المتحدة؟؟
 
DateTime 26/11/2012 06:47:55 م    


الحامد عوض الحامد

 من المقرر ان تتقدم القيادة الفلسطينية اواخر نوفمبر الجاري بطلب عضو غير كامل بالأمم المتحدة ,, وهو الامر الذي ترفضه امريكا واسرائيل مهددتان باتخاذ عقوبات رادعة بحق السلطة الفلسطينية .. ورغم ان البعض ينظر الى هذا التحرك الى انه لن يدفع برحيل القوات الاسرائيلية  ,, لكنة خطوة اولى في طريق انها الاحتلال .. ورغم تأكيد واشنطن بقطع التمويل لسلطة الا السلطة الفلسطينية ماضية نحو الامم المتحدة ..

 ونحن هنا بدورنا اليوم نتسأل لماذا لا تقوم القيادة الجنوبية بالخارج بالتحرك بين مختلف العواصم العربية والاجنبية لجمع الدعم للجنوبيين لأعاده تفعيل مقعد دولة " ج ي د ش " بالأمم المتحدة وغيرها من المنضمات الاقليمية والدولية .. وهي خطوة برايي اهون من التحرك الفلسطيني نظرا لوجود امريكا واسرائيل بهذا بالتحرك الفلسطيني ..

 السيد ابوبكر العطاس بعث برسالة الى بان كي مون عبر مبعوثة جمال بن عمر قبل ايام , وهي خطوة جيدة لكنها ليست كافية اطلاقا بل يجب ان يعقبها تحرك سياسي مكثف ومستمر عملي ع الارض  حتى يستطيع الجنوبيين استرجاع ارضهم ودولتهم كاملة السيادة ..

 بكل تأكيد أي تحرك للقيادة الجنوبية نحو الامم المتحدة سوف يحظى بتحركات شعبية جنوبية بالداخل تؤيد هذا التحرك السياسي الجنوبي .. وهذا التحرك لا شك انه سوف يتجاوز الرهان على المبادرات العبثية التي كل يوم نراها تقدم لنا من هنا وهناك ولم تقدم المفيد للثورة الجنوبية غير جعلها تتقوقع بمكان واحد ..

 القيادة الفلسطينية ذاهبة للأمم المتحدة بعد وفاق وطني بين فتح وحماس خاصة بعد العدوان الاخير .. والقيادة الجنوبية هي الاخرى عليها ان لا تتحرك الا بعد ان تتوافق لماذا هي ذاهبة ومن سيمثلها في هذا الاتجاه ,, وعليها ان تتأكد بانها سوف تلاقي مباركه ودعم من الداخل ,,

 القيادة الفلسطينية ذاهبة وهي تتجاهل العقوبات الامريكية والاسرائيلية .. ولكن ماذا لدى القيادة الجنوبية حتى يتخوفوا علية فليس لديهم سلطة وليس لديهم مصالح كبرى مع الكثير من الدول اللهم بعض الاموال التي يمتلكها البعض من تلك القيادات .. فنتمنى ع القيادة الجنوبية ان تحذو حذو الفلسطينية .. ويتسلحوا بشجاعتها وبسالتها ..

 ونتمنى ان يتطرق بيان فعالية نوفمبر لهذا الامر ويوجهه ندى للقيادة الجنوبية بان عليها تتحرك لحشد الدعم السياسي للحق الجنوبي بعودة مقعدة وتفعيله كما كان ... ويتركونا من المهاترات التي كل ومل وشبع الشعب منها ...