يوماً تدريبياً مكثفاً بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن بوادي حضرموت
 
DateTime 24/02/2015 03:40:53 م    

استهدف المعلمين وطلاب المرحلة ( 9 ــ  12 )

يوماً تدريبياً مكثفاً بمدارس الإبداع الأهلية بالقطن بوادي حضرموت

 

القطن / عبدالله يسلم بن شهاب :

 

نظمت مدارس الإبداع الأهلية بالقطن برامج ودورات تدريبية للمرحلة ( 9 ـ  12 ) يوم أمس الاثنين الثالث والعشرين من فبراير الجاري احتضنتها قاعات مجمع البادية الخيري التنموي بمدينة القطن بوادي حضرموت ..

وقد قدمت عدد من الدورات التدريبية المختلفة للطلاب الذين وزعوا على قاعتين تدريبيتين .. فقد قدم المدرب الأستاذ / برك نصر منيباري برنامجاً تدريبياً بعنوان ( المذاكرة المثمرة ) لطلاب الصف التاسع والثالث ثانوي علمي قدم خلالها عدد من المهارات التي يستفيد منها الطالب في مجال المذاكرة والتحضير لامتحانات إنهاء المرحلة الأساسية والثانوية ..

وقدم المدرب الأستاذ / سالم أحمد باشعيب دورة تدريبية لطلاب الصف الأول والثاني ثانوي بعنوان ( دراستي حياتي ) عرض فيها المدرب أهمية الدراسة والتعليم في حياة الإنسان مقدما عدد من المعارف والمعلومات والمفاهيم والمهارات التي يستفيد منها الطالب في حياته ..

أما معلمي ومعلمات المرحلة ( 9 ـ  12 ) فقد كانوا مع المدرب والمرشد الأسري الأستاذ / عمر سالم باعديل في دورة بعنوان ( كيف أتعامل مع الطلاب في المرحلة الثانوية ) وضح فيها عدد من المفاهيم والمهارات للتعامل مع الطلاب في هذه المرحلة ، مبيناً الأساليب الخاطئة التي يتبعها المربون مع هذه الشريحة في هذا السن واختتم برنامجه بتقديم أهم وأفضل الوسائل وطرق العلاج للتعامل معها ..

وشهد عصر اليوم نفسه دورة لأمهات الطلاب للمدرب والمرشد الأسري الأستاذ / عمر سالم باعديل بعنوان ( كيف أتعامل مع أبني المراهق ) وضح أهمية هذه المرحلة وخطورتها في نفس الوقت ، مقدما للأمهات أفضل الطرق للتعامل مع الأبناء والبنات في هذه المرحلة ، ومدى أهمية فهم النفسيات لهم في هذا السن ، كما حذر المرشد الأسري الأستاذ / عمر باعديل في دورته الأمهات والآباء من استخدام الأساليب الخاطئة والتي تساهم في تعقيد الأمور بشكل أكثر ..

وقدم المدرب / سالم أحمد باشعيب دورة تدريبية بعنوان ( كيف تختار تخصصك ) لطلاب الصف الثالث ثانوي علمي قدم لهم في الدورة طرق وأفكار ومقترحات تساعد في اختيار التخصص المناسب في الدراسة الجامعية ..

وقد عبر المشاركون في الدورات والبرامج عن ارتياحهم وشكرهم للمدربين على الطرح الرائع والمتميز وشكر خاص لإدارة مدارس الإبداع على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية ..

وفي حديث للأستاذ / فرج خميس سالم القحي مدير مدارس الإبداع الأهلية بالقطن قال : أن مدارس الإبداع تولي جانب التدريب والتأهيل اهتماماً كبيراً خاصة للطاقم التدريسي والذي تعقد له دورات بداية كل عام دراسي إضافة إلى الدورات المستمرة خلال العام الدراسي ، وكذا اهتمامنا بطلاب المرحلة الثانوية والصف التاسع وتزويدهم بما يفيدهم وينفعهم وكل ما يسهم في الارتقاء بالطلاب في جانب التحصيل العلمي .. فقد وضعنا رؤية لنا أن نحقق الريادة علمياً على مستوى الوطن بشكل عام ونحن نسعى في تحقيقها فقد حققنا مراتب متقدمة على مستوى الوادي والمحافظة ونحن ماضون في تحقيق تلك الرؤية وهذا الطموح .  



تعليقات

لا توجد تعليقات في الوقت الحالي
العنوان:
المرسل:
البريد الالكتروني:
تعليق