ثقافة الفيد بصنعاء
 
DateTime 14/09/2012 09:29:02 م    
نبيل الجنيد
 على قول المثل الشعبي الشهير من شب على شيئ شاب عليه وهاهم الاشقاء في الجمهورية العربية بالعاصمةصنعاء والتي قال عنها احد ابنائها (صنعاء حوت كل جن) وهذا ليس بغريب ان صنعاء حاضنة الارهاب.وهاهم المتضاهرون اليوم هناك ا داهموا السفارة الامريكية تحت غطاء مكشوف ان هذا الاحتجاج دفاعا عن مكانت الرسول الاعظم صلوات الله عليه بعد ظهور الفلم المسيئ من قبل رسام كركتيري على صفحات ...
الفبس بك.
م...
ن هنا لا نختلف انه ومن حقنا وكواجب ديني كشعوب عربية وأسلامية ان نعبر عن استياءنا وغضبنا على قائد ومعلم البشرية (محمد ابن عبدالله الصادق الامين صلى الله عليه وسلم) ,ولكن ليس كهذا العمل الذي يتنافى مع القيم الاسلامية والمواثيق الدولية التي تحرم الاعتداء على الملكيات العامة والخاصة.
لا نريد ان نسهب كثير حتى لا يمل القارئ الكريم, وما نريد ان نقوله ان الاخوة في الشمال ترسخت لديهم فكرة النهب والفيد التي اعتادوا عليه واكتسبوها كجانب وراثي بحت. صورة الاقتحام للسفارة الامريكية بصنعاء اليوم الخميس الموافق 13/9/2012م جعلتنا نعيد شريط الذكريات لليوم المشؤم التي حلت على الجنوب وارضه بصيف 94.
أوما يؤكد ذلك اتصلت باحد الزملاء المقيم حاليا في صنعاء استفسر عن واقعت الاقتحام والفتح (الاكبر) رد لي بالقوا اين تجد الانصاف ورجال الامن هم اول من ينهب حتى الدراجات النارية لم نسلم من الفيد سالته كيف تؤكد رد الاهالي هناك هم من يشكون اقدام جنود من الامن المركزي على نهب ممتلكات خاصة من محيط السفارة الأمريكية التي تقع فيها الإشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي تحاول منعهم من اقتحام السفارة الأمريكية مجدداً.
وأن جنود الأمن المركزي قاموا بنهب عدداً من الدراجات النارية يصل عددها إلى أكثر من 6 دراجات من أمام مسجد الفردوس في منطقة سعوان القريب من السفارة الأمريكية، كما قاموا بنهب عدد من الممتلكات الخاصة.
ولهذا كيف لشعب ان يبني دولة مدنية حديثة حسب ما يروج له اعلام الجمهورية العربية الصورة التي يظهر به المتظاهرون بصنعاء لس تعبيرا دفاعيا عن الرسول الاعظم ولكن صورة ثقافة الفيد ونهب محتويات السفارة التي تعمل على استقرار الامن هناك. بين الفرقاء السياسين المتصارعون على السلطة..واخير نهبوا ولهم الادوات ومحتويات السفارة ولك الاساءة يارسول الله حسب ما قال احد المتابعين