قسم التربية الفنية (الفنون التشكيلية) بكلية البنات بجامعة حضرموت ينظم المعرض السنوي غداً السبت
 
DateTime 16/06/2012 02:14:24 ص    

لحظات من الانبهار توقفك لحظة دخولك قاعة المؤتمرات والمعارض الدولية بجامعة حضرموت مما ترى عيناك من الإبداع والروعة في التصاميم والحس المرهف الذي أطلقته الأيادي الناعمة لفتيات قسم التربية الفنية "الفنون التشكيلية" بكلية البنات بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا ، استعدادا لانطلاق فعاليات المعرض السنوي للكلية بقاعة المؤتمرات بجامعة حضرموت غدا السبت.
 
وأفاد د. أيمن العربي رئيس قسم التربية الفنية بكلية البنات بجامعة حضرموت أن كلية البنات تقيم معرضها السنوي برعاية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن محمد بامطرف  رئيس جامعة حضرموت للعلوم و التكنولوجيا وفي إطار احتفالات الكلية بذكرى تأسيسها الخامسة عشرة  وتخريج الدفعة الأولى من قسم الفنون التشكيلية (التربية الفنية حاليا).
 
والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة  (15 عاما من العطاء )
 
وأضاف العربي أن المعرض يحتوي العديد من الأعمال الفنية التي تنتجها طالبات قسم التربية الفنية في المستويات الأربع ويحتوي المعرض عدداً من الأجنحة وهي :
 
الجناح الأول : وهو خاص بالمشغولات الجلدية وهي عبارة عن لوحات فنية تتناول مناظر طبيعية وكذلك آيات قرآنية ترسم وتلون علي الجلد الجناح الثاني : ويحتوي علي مشغولات من الخشب ، حيث تقوم الطالبات بالتدير علي الحفر و النقش علي الأخشاب لعمل معلقات فنية .
 
الجناح الثاني : وهو خاص بالرسم بالألوان الشمعية ( الباستيل )
 
الجناح الثالث : وخاص بأحد المساقات التي تدرسها الطالبات بالقسم وهو تصميم أغلفة الكتب
 
الجناح الرابع : ويحتوي علي لوحات رسمت بالألوان الزيتية
 
الجناح الخامس : وهو خاص بفن الخيامية وهو فن القماش الملون

الجناح السادس : وخاص بالمشغولات الفنية من رقائق الألمنيوم و النحاس
 
الجناح السابع : وخاص بدمي والعاب الأطفال ، كما يحتوي المعرض علي جناح للتصوير الفوتوغرافي ويحتوي علي مجموعة من الصور التي توضح بيئة ومعالم محافظة حضرموت .
 
ودعا رئيس قسم التربية الفنية كافة المهتمين بالفنون التشكيلية إلى زيارة المعرض والتعرف عن كثب على إبداعات طالبات قسم التربية الفنية ، وماصاغته أياديهن من إبداع وروعة ، مبينا أن الهدف من تنظيم هذا المعرض هو نشر ثقافة الفن الإبداعي للفنون التشكيلية ، وتعريف المجتمع في حضرموت بقيمة هذا الفن العظيم ، بهدف زيادة أعداد الطالبات من اليمن وحضرموت للانخراط في القسم.
 
بدوره أوضح الدكتور ياسر السيد إسماعيل مدرس مساعد قسم التربية الفنية "نحت وديكور" أن أسعار اللوحات في المعرض رمزية وهي نتاج عمل كامل من العمل المضني الذي قدمته إدارة الكلية وأساتذة قسم التربية الفنية وطالبات القسم بشكل عام ، مبينا أن الهدف من دراسة الفنون التشكيلية هو تعليم الطالبات الذوق والإبداع وامتلاكهن لحرفة يستخدمنها في حياتهن العملية ، متمنيا زيادة عدد الطالبات من حضرموت في هذا القسم ونشر ثقافة هذا الفن الأنيق والحرفي الرائع الذي يرسم لوحات تسلب الألباب وتسجل مايجول في الخواطر من فن وإبداع ينثر في لوحات فنية.

 

1339787706.jpg1339787779.jpg1339787859.jpg1339787917.jpg1339788002.jpg