انا مع الأستقلال الفوري بشرط؟
 
DateTime 27/09/2012 11:59:33 م    
 
عوض كشميم
صرت قلقا منذ بداية شهر سبتمبر الجار..ربما لشعوري بما يجري على وضع الحراك السلمي الجنوبي وتحديدا قوى الاستقلال وماتعانيه من انقسامات حادة في بنيانها التنظيمي ، وتصاعدت حدة الخلافات في غضون الأسبوعيين الأخيرين من قاعدة الهرم الى قمته وسط دعوات وتحركات محمومة لعقد المؤتمر الجنوبي
لقوى الاستقلال الذي يواجه معارضة داخل هيكلة نفس القوى لتأجيله خشية تعميق تشظي المشظى ..؟
 
حرصنا المصحوب بالحذر واقع تحت الإحساس بالصدمة من انبعاث خيبة أمل صادمة بل ومحبطه تطال عنق الرافعة الشعبية على امتداد الشارع الجنوبي تستهدف تفكيك فاعليته الشبابية المتدفقة من رحم معاناة الجنوب بسبب نزق القيادات وأوجاعهم وتأثير المال على شريان عصب الحياة ومعاناة الناس المكلومة بفقدان وطن ؟؟
أمازالت متمسك أدبيا وأخلاقيا بمخرجات مؤتمر القاهرة نوفمبر العام الفائت لكنني اجزم بان انكماش امواج
صوت الاستقلال الفوري يسقط بل ويضعف الرصيد التفاوضي لتيار تقرير المصير او حتى دعاة الفيدرالية مهما اختلفنا او اتفقنا يبقى الهدف لا خلاف عليه.
 
يخطئ من يعتقد ان تغلغل فيروس التناسل الانقسامي لأكبر تيار جنوبي متمدد على مدن ومناطق ووديان الجنوب سيرقع من رصيد تيار الفدرالية كما هي حسابات التآكل من الداخل قد أنهكت روح العقل الجنوبي الناضج والهادئ مثلما حاجتنا للماء والهواء والغذاء !!.
 
 لا استطيع ان امسح كابوس يداهمني في منامي لمجرد سماعي أنين وحزن أمهات الشهداء في مسيرتنا الظافرة التي سبقت اندلاع ثورات الربيع العربي ؟؟! هل يسمعني رجال الجنوب القابعون في رحم خارطة الجنوب السياسية منذ 1967م وحتى 30 سبتمبر 2012م ؟؟.. . مايشهده الجنوب ياسامعين الصوت هل هو مقدر كذا عليه من الله ام مصاب بهتاف الأبرياء من شعبه؟؟